menu
keyboard_backspace اختر الدولة

تحذير . . السيارات ذاتية القيادة ليست آمنة 

العديد من السائقين الذين يملكون سيارات في الخارج بتقنية القيادة الذاتية يعتقدون أنه من الآمن تشغيل القيادة الذاتية وترك السيارة تقود نفسها بنفسها. 

سائقين يضعون ثقتهم في القيادة الذاتية

تعمل شركات سيارات مثل فولفو على تحقيق أهداف مثل عدم حدوث وفيات بسبب سياراتها على الاطلاق، مع الإعلان الأخير عن أن جميع سياراتها ستكون لها سرعة قصوى محدودة تبلغ 112 ميلا في الساعة. وقد وضع الكثير من السائقين ثقتهم في تقنيات القيادة الذاتية ، حتى أن أحد أصحاب السيارات الكهربائية قال إنه كان بإمكانه تجنب وقوع حادث لو قام بتشغيل نظام السائق الآلي في سيارة تسلا Model 3 الخاصة به.

 

دراسة أمريكية تؤكد أن التقنيات المتقدمة لا تقلل حوادث السيارات

لكن دراسة جديدة من معهد السلامة على الطرق السريعة في الولايات المتحدة (IIHS) تشير إلى أنه لا ينبغي أن نكون مفرطين في التفاؤل بشأن التقنيات المتقدمة التي تقلل بشكل كبير من حوادث السيارات ، خاصة فيما يتعلق بالمركبات ذاتية القيادة بالكامل.

 

خطأ السائق يسبب 9 من أصل 10 حوادث سيارات

وأشار تحليل أجراه المعهد إلى أن "خطأ السائق هو السبب النهائي في سلسلة الأحداث التي تؤدي إلى أكثر من 9 حوادث من أصل 10 حوادث". ومن بين تلك الحوادث ، لن تتمكن المركبات ذاتية القيادة من تجنب حوالي الثلث. وقالت جيسيكا سيتشينو ، نائبة رئيس (IIHS) أنهم وجدوا أن هذه السيارات ذاتية القيادة لن تمنع معظم الحوادث.

 

دراسة حول السيارات ذاتية القيادة والحوادث

وكجزء من الدراسة ، تم التحقيق في 5000 حادث أبلغت عنها الشرطة. وتم تقسيم سلوكيات السائق التي تسببت في كل حادث إلى فئات مثل "التنفيذ والأداء" و "العجز" و "الاستشعار والإدراك". وتصور الباحثون نفس الأحداث التي أدت إلى هذه الحوادث ، لكنهم أبعدوا السائقين من المعادلة واستخدموا فقط السيارات ذاتية القيادة لرسم ما قد يحدث.

 

احتياج السيارات ذاتية القيادة برمجة فريدة لتجنب الحوادث

وفي النهاية ، ستحتاج السيارة الذاتية القيادة بالكامل إلى برمجة فريدة لتجنب بعض عمليات صنع القرار الشائعة المتعلقة بالسائق والتنبؤ بالأخطاء. وفي كثير من الحالات ، تعطي هذه المركبات الأولوية للراحة والسرعة ، وليس لإجراءات المراوغة اللازمة لتجنب وقوع حادث.

 

مطالب باعطاء الأولوية للسلامة على الراحة في السيارات ذاتية القيادة

وقالت أليكساندرا مولر ، عالمة أبحاث في IIHS: "يُظهر تحليلنا أنه سيكون من المهم للمصممين إعطاء الأولوية للسلامة على تفضيلات الراكب إذا أرادت المركبات ذاتية القيادة الوفاء بوعدها بأن تكون أكثر أمانًا من السائقين البشريين". والأمر المثير للقلق بنفس القدر هو كيف تؤثر الابتكارات مثل مثبت السرعة القابل للتكيف وتحذير مغادرة المسار سلبًا على انتباه السائق. وفي الوقت الحالي ، أفضل شيء يمكننا القيام به جميعًا هو إبقاء أيدينا على عجلة القيادة وعيننا على الطريق ، حتى لو كانت السيارة قادرة على القيام بكل من هذه الأشياء لنا.

 



مواضيع ذات صلة

البحرين تسيطر بصورة كاملة على شركة ماكلارين

كافحت شركة ماكلارين في الفترة التي أعقبت جائحة كوفيد-19 لإعادة قسم السيارات الرياضية إلى الربحية والآن البحرين تكمل سيطرتها عليها.

شركة SERES تتجه نحو العالمية: إعادة تعريف الفخامة مع السيارات الكهربائية الذكية

تعريف الرفاهية بصورة جديدة في عصر السيارات الكهربائية من خلال التكنولوجيا الذكية, هدف شركة سيريس المرتقب. 

أرباح جيلي تفوق التقديرات حتى مع احتدام حرب الأسعار في الصين

أكدت جيلي هدف مبيعاتها المتمثل في 1.9 مليون سيارة لعام 2024، بزيادة حوالي 13٪ عن العام السابق.

جوردي فيلا يتولى قيادة نيسان في أفريقيا

جوردي فيلا يتولي منصب رئيس نيسان أفريقيا خلفاً لجوني بايفا الذي سيعود للعمل في مجموعة رينو.

 كيا سيراتو الجيل الجديد تأتي باسم K4 وتنطلق رسمياً خلال أيام

من المؤكد أن السيدان الجديدة كيا K4 تقدم تصميم جريء، وسنعلم المزيد عن المواصفات الأسبوع المقبل عندما تظهر لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات.

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن