menu
keyboard_backspace اختر الدولة

رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن أفريقيا المهتمة بدخول مصر

تم تدشين مناطق صناعية متخصصة في مجال صناعة السيارات مثل منطقة شرق بورسعيد وفولكس فاجن احدي الشركات المهتمة بالتواجد.

مدبولي يلتقي مع مسئولي فولكس فاجن أفريقيا

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، على هامش اليوم الثاني لمؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المشترك، السيدة/ مارتينا بينى ، الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن أفريقيا؛ لاستعراض خطط الشركة للعمل في السوق المصرية، وذلك بحضور الدكتورة/ هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والسيد/ وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والسيد/ أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، والسيد/ أولريش شوابى، رئيس قطاع الإنتاج بشركة فولكس فاجن أفريقيا، والمهندس/ كريم سامي سعد،  رئيس مجلس إدارة شركة شرق بورسعيد للتنمية، والدكتور/ أحمد فكري عبد الوهاب، نائب رئيس مجلس الإدارة، والمهندس / حسام عبد العزيز، عضو مجلس الإدارة. 

 

اهتمام كبير من الدولة بتوطين صناعة السيارات

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بالتأكيد على الأهمية الكبيرة التي توليها الدولة المصرية لملف توطين صناعة السيارات في مصر، مشيرًا في هذا الصدد إلى الإجراءات التي تم اتخاذها على مدار الفترة الماضية للنهوض بهذه الصناعة، ومن ذلك إطلاق إستراتيجية تطوير صناعة السيارات، وسن تشريع يتضمن المزيد من الحوافز لشركات تصنيع وتجميع السيارات، كما تم تدشين مناطق صناعية متخصصة في مجال صناعة السيارات مثل منطقة شرق بورسعيد. 

 

خطة لجذب كبريات الشركات العالمية في قطاع صناعة السيارات

وقال رئيس الوزراء: من أجل ذلك لدينا خطة لجذب كبريات الشركات العالمية في قطاع صناعة السيارات للعمل في مصر، ووقعنا بالفعل العديد من الاتفاقيات مع هذه الشركات، مشيرًا إلى أن شركة فولكس فاجن هي إحدى هذه الشركات التي نتطلع إلى تعزيز التعاون معها وبناء شراكة إستراتيجية معها. 

 

فولكس فاجن مهتمة للغاية بدخول السوق المصرية

بدورها، أشارت السيدة/ مارتينا بينى، الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن أفريقيا، إلى أن الشركة مهتمة للغاية بدخول السوق المصرية، مشيرة إلى أن الشركة على مدار الفترة الماضية زارت عددًا من المواقع مثل المنطقة الصناعية شرق بورسعيد، للاطلاع على قدرات البنية التحتية بها، في ظل ما تدرسه الشركة من البدء في التصنيع في مصر. 

 

فولكس فاجن توقع اتفاقية جديدة؛ لإعداد دراسة جدوى لبناء واستغلال مباني لحام هياكل السيارات وخط التجميع

وقالت إن مجموعة فولكس فاجن أفريقيا توسّع تعاونها مع الجهات الممثلة للحكومة المصرية وشركة شرق بورسعيد للتنمية الرئيسية، من خلال توقيع اتفاقية جديدة؛ لإعداد دراسة جدوى لبناء واستغلال مباني لحام هياكل السيارات وخط التجميع، والتي من المخطط أن تكون بمنطقة صناعة السيارات بالمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد. 

 

استكمالًا للفهم المتبادل بين مصر وفولكس فاجن

وأضافت أن هذا يأتي استكمالًا للفهم المتبادل الذي تحقق بموجب الاتفاقية الموقعة في نوفمبر 2023 للعمل المشترك على إعداد دراسة جدوى لإنشاء مجمع مشترك لطلاء السيارات بمنطقة شرق بورسعيد الصناعية لصناعة السيارات(EPAZ)، حيث وضعت تلك الاتفاقية الأساس للجهود المشتركة والتي تهدف إلى تعميق وتوطين صناعة السيارات في مصر من خلال مجمع صناعي مشترك، وقد أكد ذلك التزام الحكومة المصرية بتعزيز صناعة السيارات محلياً، حيث تم في يونيو 2022، إعلان الحكومة المصرية عن إطلاق برنامج لتطوير صناعة السيارات، والذي يهدف إلى تعزيز القيمة المحلية المضافة، وزيادة حجم إنتاج السيارات، وتعزيز وجذب الاستثمارات الجديدة، وتحسين معايير الانبعاثات في قطاع السيارات.

 

جاهزية البنية التحتية بمنطقة شرق بورسعيد لمصانع السيارات

وقال وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، جاهزية البنية التحتية بمنطقة شرق بورسعيد لاستقبال الاستثمارات الخاصة بتصنيع وتجميع السيارات بالمنطقة، مشيرًا إلى أن العديد من شركات السيارات العالمية زارت المنطقة وأبدت استعدادها للتعاون والعمل في المنطقة، وقد حظيت البنية التحتية بالمنطقة بإشادة مهمة منها.

 



مواضيع ذات صلة

لا صحة لوقف القطارات المكيفة والسلالم الكهربائية والمصاعد بالمترو

نفي ما يتردد حول تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو الثلاثة من خلال سحب القطارات المكيفة و تخفيض الإنارة و توقف السلالم المتحركة .

خالد سعد : أنصح المواطنين بالحفاظ على سياراتهم في الفترة الحالية

هناك قرابة 13 ألف سيارة لم يفرج عنها بالموانيء بمصر حسب خبير والمشكلة ليست في وقف الاستيراد ولكن محاولات لتقليله لمنع سحب الدولار. 

تجهيز لدخول سيارات مكدسة بالموانيء المصرية 

قرابة 9000 سيارة مستوردة مكدسة في الموانيء المصرية بسبب عدم تسجيلها بنظام المسبق للشحن وبينما يؤكد التوكيلات توقف النظام تؤكد الجمارك أنه يعمل بدون مشكلات.

الإفراج عن أكثر من ٣٩ ألف سيارة مستوردة بنحو ٣٦٤ مليون دولار

المرصد الإعلامي الجمركي يؤكد أن منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI» مستقرة وتعمل بانتظام ولم تتوقف ويعلن أعداد السيارات التي وصلت بالفعل.

خلال مؤتمر الاستثمار الأوروبي : جلسة حوارية حول مستقبل صناعة السيارات بمصر

وزير التجارة والصناعة يستعرض مقومات القطاع الصناعى وفرص صناعة السيارات فى مصر بجلسة " مصر محور صناعي "

الداخلية توضح حقيقة فيديو تلاعب سائق بلوحات سيارته

وقائع جديدة تكشفها وزارة الداخلية في مصر ومنها فيديوها خاصة بتلاعب بلوحة سيارات وفيديو آخر للاستعراض بسيارة.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن