menu
keyboard_backspace اختر الدولة

عودة أستون مارتن فانكويش من جديد بمنصة ومحرك جديدين

تتميز فانكويش 2025 بمنصة جديدة ومحرك V-12 جديد وهيكل جديد، ولكن بعض الأفكار القديمة.

أستون مارتن فانكويش تبدو كما لو كانت تطور لطرازات DBS

هناك الكثير من طرازات  سيارات أستون مارتن مثل طرازات فانتاج وفولانتي وفالكيري وفالهالا مع طراز فانكويش الجديد العائد بقوة. وعادت فانكويش في صورة سيارة جي تي جديدة تحل محل DBS. وعلى الرغم من أن فانكويش الجديدة تبدو وكأنها تطور لـ DBS، أو DB12 ، إلا أنها في الواقع سيارة جديدة من الألف إلى الياء وتتمتع باحترام واضح.

 

أهم مزايا أستون مارتن فانكويش 

وتتميز سيارة فانكويش بالعديد من المزايا مثل مساعدة هجينة، ودفع كلي، وناقل حرطوة مزدوج القابض، والتوجيه بالمحور الخلفي، وحتى الشواحن التوربينية. كما تعمل السيارة بمحرك V-12 مصمم حديثًا، في وقت تتخلى فيه شركات صناعة السيارات الأخرى عن محركاتها ذات السعة اللترية 12 لصالح بدائل ذات سعة أقل، وغالبًا بمساعدة كهربائية.

 

محرك V-12 جديد

وقال أليكس لونج، رئيس قسم المنتجات والتسويق : "أعتقد أن التحول الكبير في مكانة محرك V-12 في السوق هو أنه يُستخدم فقط في منتجات خاصة جدًا. وإذا تم دمج محرك V-12 مع منتج خاص جدًا، فستكون هناك حاجة مستمرة إليه"، ويشير إلى: "لن نستبعد محرك 12 من فانكويش . وتعادل سعة المحرك 5200 سي سي سعة محركات أستون مارتن V-12 السابقة، ولكن جيمس أوين، المدير الأول لعمليات هندسة المركبات، يصفه بأنه "محرك جديد تمامًا. وهو يحتوي على كتلة جديدة ورؤوس جديدة ومداخل جديدة ومنافذ عادم جديدة وتوربو جديد".

 

مزايا محركات فانكويش الجديدة

وتعمل الشواحن التوربينية بشكل مميز من خلال العادم، وهي تتضمن وظيفة التعزيز الزائد. وقال أوين إن هذا المحرك يدور بسرعة أكبر من السابق، على الرغم من أن ذروة الناتج تمتد على نطاق واسع من دورات المحرك، من 2000 إلى 5000 دورة في الدقيقة. يبلغ هذا الناتج 824 حصان، مقابل 759 حصان في الإصدار النهائي من DBS. وقال أوين: "كان من المهم حقًا أن نتجاوز ما كنا عليه من قبل". وتبلغ السرعة القصوى 214 ميلاً في الساعة , ويبلغ وقت التسارع من صفر إلى 100 كم في الساعة 3.2 ثانية، بينما تصل الي 160 كم في الساعة في 6.2 ثانية.

 

عجلات وتعليق استون مارتن فانكويش

ويتميز الشاسيه بممتصات صدمات Bilstein DTX والعجلات مقاس 21 بوصة واطارات بيريللي بي زيرو التي تم تطويرها خصيصًا، بمقاسات مميزة في الامام والخلف في المركبات الصيفية أو الشتوية, وكلاهما يتميز بعناصر إلغاء الضوضاء داخل الإطار. كما أن الفرامل المصنوعة من الكربون والسيراميك قياسية. ويتوفر نظام التحكم الإلكتروني في الثبات من DB12 ولكنه أعيد ضبطه لخدمة فانتاج. وكما هو الحال في DB12، يوفر التحكم في الجر ثمانية مستويات من التدخل ولكن يمكن أيضًا إيقاف تشغيله بالكامل.

 



مواضيع ذات صلة

شاهدوا سيارة ميني كوبر JCW الكهربائية 2025 الهاتشباك الساخنة

تم الكشف عن سيارة ميني كوبر  JCW الكهربائية بالكامل بقوة 255 حصانًا في الصين، قبل ظهورها الرسمي

تويوتا تخفض هدف إنتاج السيارات الكهربائية بنسبة 33%

قللت شركة صناعة السيارات اليابانية من أهمية الشائعات حول تخفيض أهداف انتاج السيارات الكهربائية لديها، مشيرة إلى أنها لا تزال تهدف إلى بناء 1.5 مليون سيارة كهربائية سنويًا بحلول عام 2026

هيونداي أيونيك 2025 بتصميم جديد وبطاريات أكبر 

ظهور هيونداي أيونيك 2025 باصدار جديد للطرق الوعرة وتحديثات في نظام الشحن.

شيري تبيع 1.5 مليون سيارة في 8 شهور عالمياً

شركات السيارات الصينية تستمر في تحقيق النجاح من خلال مبيعاتها القوية , ومنها شركة شيري التي أعلنت تطور كبير لمبيعاتها في 8 شهور. 

فولكس فاجن تحذر من إغلاق مصانعها في ألمانيا

تواجه فولكس فاجن عددًا من المشكلات وحذرت من أن مشاكلها لا يمكن حلها بخفض التكاليف البسيط

MG 5 فيس ليفت موديل 2025 .. سيارة سيدان صديقة للميزانية 

تم الكشف عن سيارة سيدان MG 5 المحدثة في الصين، بتصميم خارجي مطور ولوحة عدادات جديدة بشاشة أكبر تعمل باللمس.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن