menu
keyboard_backspace اختر الدولة

مصر تستعد للتعاقد مع استشاري عالمي لتوطين صناعة الرقائق الإلكترونية

رئيس الوزراء يتابع جهود توطين صناعة الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلات بالاستفادة من ثروات مصر من الرمال البيضاء والسوداء. 

مدبولي يشدد على جهود توطين صناعة الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلات

حضر مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اجتماع حول جهود توطين صناعة الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلات، مع عدد من الوزراء والمسئولين بمصر.  وقال مدبولي في بداية الاجتماع أن هذا الملف له أهمية كبيرة لتعظيم القيمة المضافة لما تمتلكه مصر من ثروات معدنية. وياتي في ضوء ما يتم العمل عليه من إقامة صناعات تعتمد على هذه الثروات، كصناعة الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلات، سعياً لدعم الاقتصاد المصري وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبما يعزز من فرص المنافسة العالمية في هذا المجال.

 

تعظيم الاستفادة من مقدرات الرمال البيضاء والسوداء في مصر لتصنيع الرقائق الإلكترونية 

ووجه مدبولي  إلى ما يتم إعداده من دراسات متكاملة تتضمن تعظيم الاستفادة من مقدرات مصر من خام الرمال البيضاء والسوداء، وكذا تعزيز القدرات التصنيعية في هذا المجال، سعياً لتوطين الصناعات الخاصة بالرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلات، وذلك بالنظر لما تشهده هذه الصناعات من طلب متزايد خلال هذه الفترة، وفى المستقبل.  وتدخل صناعة الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلات في السيارات والأجهزة الحديثة.

 

اجتماعات مع شركات كبري لمناقشة ملف صناعة الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلات

وتم استعراض تقرير تضمن ملخصا لما قامت به الأمانة الفنية للجنة الخاصة بتوطين صناعة الرقائق الإلكترونية من أعمال خلال الفترة الماضية في إطار جهود الدولة لتعظيم القيمة المضافة للثروات المعدنية المصرية، والعمل على توطين صناعة الرقائق الإلكترونية والخلايا الشمسية في مصر، حيث تمت الإشارة في هذا الصدد إلى ما تم عقده من اجتماعات ولقاءات مع كبريات الشركات العاملة في هذا المجال، لمناقشة واستعراض العديد من النقاط التي تدعم جهود توجه الدولة نحو توطين مثل هذه الصناعات المهمة، سواء ما يتعلق ببرامج التدريب المتخصصة وإعداد الكوادر البشرية، أو ما يتعلق بإتاحة المزيد من التيسيرات والحوافز جذباً لمزيد من الاستثمارات لتلك الصناعات الحيوية.

 

التعاقد مع استشاري عالمي لتوطين صناعة الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلات

كما تناول الاجتماع خارطة الطريق المقترحة لتوطين تصنيع الرقائق الإلكترونية، وما تتضمنه من التعاقد مع استشاري عالمي لوضع تصور واستراتيجية لتوطين صناعة الرقائق الإلكترونية والخلايا الشمسية، واستمرار جهود تدريب الكوادر البشرية في مجال الإلكترونيات، بالتكامل مع جهود جذب الاستثمارات لهذه الصناعات. كما تم خلال الاجتماع الموافقة على بدء إجراءات الطرح لاختيار استشاري عالمي، وتكليف وزارتي المالية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية بوضع المخصصات المالية المطلوبة في الموازنة العامة للعام المالي المُقبل.

 



مواضيع ذات صلة

تعاون مصري ألماني قوي في مجال النقل يتضمن القطار الكهربائي والمترو

وزير النقل يبحث مع السفير الالماني بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك في مجالات النقل المختلفة والمتنوعة قبل نهاية عمله بمصر. 

اهتمام فرنسي بتمويل صناعة السيارات الكهربائية بمصر

رئيس الوزراء يلتقي أعضاء غرفة التجارة والصناعة الفرنسية ومسئولي كبرى الشركات الفرنسية العاملة في مصر ويرغب في دعم التعاون في صناعة السيارات. 

مصر تقوم بتصنيع 10 قطارات مترو أنفاق بالكامل

رئيس الهيئة العربية للتصنيع يحتفل بتصنيع 10 قطارات مترو أنفاق مكيفة بإجمالي 80 عربة مترو في مصنع سيماف.

جولات على جراجات الملاكي الجديدة في الجيزة وتطوير كوبري ناهيا

متابعة لسير العمل بمواقف السرفيس والملاكى بأرض اللواء وناهيا وأسفل محور كمال عامر ومنع الإنتظار المخالف حفاظا على السيولة المرورية .

تصدير 190 مركبة من مصر لأوروبا في 3 شهور والسعودية الأكثر استيراداً في مارس

السعودية تتصدر الدول المستوردة للمركبات في مصر في مارس الماضي بقيمة 10.5 مليون دولار وعدد 56 أتوبيس.

المالية تعلن تسليم أكثر من 28 ألف سيارة بمبادرة الاحلال في مصر

تسليم أكثر من ٢٨ ألف سيارة موديل السنة بأقل من أسعار السوق وبالتقسيط للمستفيدين للمبادرة الرئاسية لإحلال المركبات رغم كل التحديات الاقتصادية .

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن